أعلان الهيدر

الاثنين، 31 أغسطس 2020

الرئيسية إقرار "نظام المستشارين" الخاص بـ "منبر أدباء بلاد الشام".

إقرار "نظام المستشارين" الخاص بـ "منبر أدباء بلاد الشام".







من المنسقة الإعلامية للمنبر قمر عبد الرحمن:


بيت لحم : أعلن المنسق العام لمنبر أدباء بلاد الشام الشاعر محمد شريم في بيت لحم ظهر اليوم الإثنين 31/8/2020 عن إقرار "نظام المستشارين" لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام" الأدبية ، بعد مراجعته من قبل رئيس اللجنة القانونية للمنبر أ. الشاعر مارون الماحولي ، وإقراره بالإجماع من "اللجنة التنسيقية العليا" للمنبر ، بعد عرضه عليها ابتداء من يوم أمس 30/8/2020 من خلال صفحة المجموعة الخاصة باللجنة،  حيث تم إجراء ما لزم من التعديل . وفيما يلي نص النظام:
                                     منبر أدباء بلاد الشام
(نظام المستشارين)
أولاً : تعريف المستشار: هو الشخص الذي يُعتمد من قبل المنسق العام للمنبر لطلب المشورة والنصيحة منه عند الحاجة في مجال تخصصه الذي اعتمد بناء عليه وذلك للاستئناس برأيه من قبل المنسق العام أو من ينوب عنه بطلب الاستشارة والنصح.
ثانياً : اعتماد المستشارين:
أـ يتم اعتماد المستشارين بقرار من المنسق العام بعد إشعار اللجنة التنسيقية العليا.
ب ـ يمكن اعتماد المستشارين بالعدد وبالمسميات وفي المجالات التي تقتضيها الحاجة على أن لا يزيد العدد عن الخمسة عشر مستشاراً.
ثالثاً: الشروط الواجب توفرها في المستشار:
أـ يفضل أن يكون من بلاد الشام ، وفي حالات معينة يمكن أن يكون من خارجها .
ب ـ أن يزيد عمره عن سن الخامسة والثلاثين.
ج ـ أن يكون حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى على الأقل.
د ـ أن يمتلك التجربة والدراية والخبرة الكافية في المجال الذي اعتمد فيه.
هـ ـ أن يتصف بالمصداقية والموضوعية والتفكير العلمي والمهني والقدرة على التبصّر.
وـ أن يتصف بالحيادية والتحرر من الغايات الخاصة .
زـ أن يتحلى بالحكمة والحلم وسعة الصدر.
رابعاً: واجبات المستشار:
1 ـ أن يعطي الرأي والنصح والمشورة بالتمام والكمال بناء على معرفته بكل أمانة وإخلاص عندما يطلب منه ذلك دون تأخير إلا لغرض التقصّي والتثبت من دقة المعلومة أو سداد الرأي.
2ـ أن يحافظ على كل المعلومات والوثائق التي تتوفر بين يديه من خلال عمله في المنبر باعتبارها سراً من أسرار المنبر ، لا يجوز له إفشاؤها أو تسريبها أو نقلها إلى أي شخص كان ولا إلى إية جهة كانت مهما كان السبب.
3ـ أن يقوم بالمهمات التي تسند إليه باعتباره خبيراً وصاحب دراية في مجاله ، وبضمن ذلك تمثيل المنسق العام في التواصل مع أشخاص أو جهات داخل المنبر أو خارجه بناء على طلب من المنسق العام.
4ـ مدة عمل المستشار ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
5ـ إذا زاد عدد المستشارين عن سبعة يمكنهم بعد موافقة المنسق العام أن يشكلوا مجلساً يساعدهم في تنسيق أعمالهم وفق تخصصاتهم والمهمات المنوطة بهم يسمى "مجلس المستشارين".
خامساً : حقوق المستشار:
1ـ يمنح لقب "المستشار" وينادى به في مراسلات المنبر ومخاطباته.
2ـ يحظى بما يحظى به الأعضاء العاملون من الأفضلية في خدمات المنبر باستثناء الحق في حضور اجتماعات الهيئة العامة وذلك حفاظاً على صفته الحيادية وأدائه الموضوعي ومكانته المرموقة ، وذلك بما ينسجم مع الفقرتين (هـ)+(و) من المادة الثالثة من هذا النظام.
سادساً : الإعفاء والاستعفاء :
1ـ يمكن للمستشار أن يقدم استقالته إلى المنسق العام طالباً إعفاءه من مهمته عندما يرى ذلك مناسباً لأي سبب من الأسباب، ويمكن للمنسق العام أن يقبلها فوراً أو أن يمهل المستشار (24) ساعة لإعادة النظر فيها ، قبل أن تصبح سارية المفعول.
2ـ يمكن للمنسق العام أن يعفي المستشار من مهمته بقرار معلل إذا قصر في أداء واجبه ، أو أخفق في ذلك ، أو ارتكب ما يخالف نصوص هذا النظام أو أنظمة المنبر الأخرى أو أساء إلى المنبر بأي شكل من الأشكال.
سابعاً:العهدة :
كل ما لدى المستشار من ملفات مطبوعة أو مرئية أو مسموعة أو نصوص أو خطط أو برامج أو قرارات أو معلومات أو محاضر أو مقتنيات (أو مبالغ مالية إن وجدت) تتعلق بالمنبر أو بطبيعة عمله فيه سواء أحصل عليها بجهده الشخصي في فترة إشغاله للمهمة أو حصل عليها من خلال المنبر يعتبر أمانة لديه ويجب عليه تسليمها عندما تنتهي مهمته كمستشار في المنبر بإحدى طرق الانتهاء التي ينص عليها هذا النظام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.