أعلان الهيدر

الجمعة، 10 يوليو 2020

الرئيسية إقرار "نظام العضوية" لمنبر أدباء بلاد الشام.

إقرار "نظام العضوية" لمنبر أدباء بلاد الشام.








من المنسقة الإعلامية للمنبر قمر عبد الرحمن:


بيت لحم : أعلن المنسق العام لمنبر أدباء بلاد الشام الشاعر محمد شريم في بيت لحم اليوم الجمعة 10/7/2020 عن إقرار "نظام العضوية" لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام" الأدبية ، وفيما يلي نص الإعلان:


منبر أدباء بلاد الشام
(نظام العضوية)

(نظام العضوية) الخاص بمنبر أدباء بلاد الشام الذي تم إقراره ظهر اليوم الجمعة 10/7/2020 من قبل اللجنة التنسيقية العليا للمنبر التي ناقشته عبر الصفحة الخاصة بها على مدى يومين ابتداء من يوم أمس 9/7/2020 بمشاركة كل من : المنسق العام أ. محمد شريم ، مساعد المنسق العام ، أ. فرحان الخطيب ،  أ. مارون الماحولي ،الذي قرأ النص قراءة قانونية ،أ. سمر تغلبي ، أ. عبلة تايه ، حيث تم إقراره بالإجماع. 


منبر أدباء بلاد الشام
(نظام العضوية)
أولاً : شروط العضوية: يجب أن تتوفر في العضو الشروط الآتية:
1ـ أن ينتمي بحكم النسب أو مكان الولادة أو الجنسية إلى أحد أقطار بلاد الشام التاريخية ، ويمكن أن يحمل صفة العضو المؤازر أو العضو الفخري الأشخاص المنتمين إلى الأقطار العربية الأخرى.
2ـ أن يؤمن بفكرة المنبر الداعية إلى تعزيز وحدة الحركة الأدبية في بلاد الشام كجزء من الحركة الأدبية العربية في نطاقها الأوسع.
3ـ أن يكون مبدعاً في أحد مجالات الإبداع الأدبي المعروفة (الشعر ، القصة والرواية، الخاطرة ، المقالة الأدبية ، النقد ، الكتابة المسرحية).
ثانياً : أنواع العضوية:
1ـ العضو العامل : وتقتصر هذه الصفة على العضو الذي يشغل مهمة عملية في المنبر ، وتسقط هذه الصفة عن العضو بانتهاء مهمته ، ومجموع الأعضاء الذين يحملون هذه الصفة هم الذين ينطبق عليهم اسم ومفهوم"الهيئة العامة".
2ـ العضو المؤازر: هو من يشارك في أنشطة المنبر وفعالياته بناء على اتفاق مسبق بينه وبين الجهة ذات الاختصاص في المنبر مشاركة موثقة في الصحافة الورقية.
3ـ العضو الفخري : هو من تمنحه اللجنة التنسيقية العليا هذه الصفة بقرار معلل.
ثالثاً : حقوق وواجبات العضو:
1ـ حقوق العضو:

أ ـ أن يشارك في أنشطة المنبر وفعالياته ، بناء على أنظمة المنبر والقرارات والبرامج التي تعلن عنها الجهة ذات الاختصاص في المنبر، وينطبق هذا على جميع أنواع العضوية.
ب ـ أن يشارك العضو العامل في اجتماعات الهيئة العامة عندما تدعى إلى الاجتماع بشكل فعلي مباشر أو من خلال الوسائط التكنولوجية.
ج ـ للعضو العامل الحق في أن يحظى بالحوافز التي يمكن أن يقدمها المنبر مقابل جهده المبذول في خدمة فكرة المنبر وأعضائه وفي تنفيذ أنشطته وفعالياته.
2ـ واجبات العضو:
1ـ أن يعمل على تحقيق أهداف المنبر الأدبية والثقافية بما يستطيع.
2ـ أن يلتزم التزاماً تاماً بأنظمة المنبر وقراراته ، وبالأنظمة الرسمية المعمول بها في أقطار بلاد الشام.
3ـ أن يؤدي ما عليه تجاه المنبر من التزامات.
رابعاً : انتهاء العضوية: يفقد المنتمي إلى المنبر صفة العضوية في الحالات الآتية:
1ـ مخالفة أنظمة المنبر وقرارات الجهات ذات الاختصاص فيه .
2ـ الإساءة بالقول أو بالفعل إلى المنبر أو أعضائه.
3ـ مخالفة الأنظمة والقوانين المحلية المعمول بها في بلاد الشام.

4ـ التقدم بطلب الاستقالة إلى اللجنة التنسيقية العليا .

5ـ فقدان الأهلية القانونية .

6ـ الوفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.