أعلان الهيدر

الاثنين، 25 أكتوبر 2021

الرئيسية تحدث فيها وزير الأسرى السابق: "منبر أدباء بلاد الشام" يحيي أمسية أدبية حول "أدب الأسرى" بالتعاون مع "بلدية الدوحة"

تحدث فيها وزير الأسرى السابق: "منبر أدباء بلاد الشام" يحيي أمسية أدبية حول "أدب الأسرى" بالتعاون مع "بلدية الدوحة"

 


      الدوحة ـ بيت لحم : أحيا "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" بالتعاون مع "بلدية الدوحة" مساء الأحد 24/10/2021 أمسية أدبية تحت عنوان "أدب الأسرى ودوره في معركة التحرر الوطني" وذلك برعاية وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف الذي انتدب مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم فؤاد اللحام ممثلاً عنه ، بعد أن تعذر حضوره قبيل بدء الندوة لمهمة طارئة.


     وقد أعلن عن بدء هذه الأمسية رئيس بلدية الدوحة أ. رأفت جوابرة الذي رحب بالحضور مؤكداً على شراكة البلدية والمنبر في هذه الأمسية المميزة وتحدث كمثقف وكأسير محرر عن ملاحظاته الشخصية في هذا المجال.


     ثم ألقى مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة بيت لحم أ. فؤاد اللحام كلمة وزير الثقافة موجهاً شكره لبلدية الدوحة ومنبر أدباء بلاد الشام على هذا اللقاء الأدبي.


     وبعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" الشاعر محمد شريم كلمة المنبر التي رحب فيها بالحضور، موجهاً الشكر إلى وزارة الثقافة على جهودها ، كما شكر بلدية الدوحة على قرارها بالتعاون مع المنبر في سبيل تيسير أنشطته الثقافية.


     وألقى الكاتب مايك سلمان مسؤول العلاقات الخارجية في منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين قصيدة عمودية مشتركة شارك في نظمها بدعوة من المنبر سبعة عشر شاعراً من كبار شعراء المنبر في أقطار بلاد الشام للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب بعنوان "ضج الأسير وضاقت الأغلال".


     كما ألقى الشاعر الدكتور معين جبر عميد كلية التربية في جامعة بيت لحم ، قصيدة تتعلق بمعاناة الأسرى ، تلاه عضو مجلس إدارة "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين " الكاتب والروائي وليم فوسكرجيان فألقى قصيدة زجلية تتعلق بالأسرى.


    وفي القسم المخصص للحوار من الأمسية قدم وزير شؤون الأسرى السابق أ.عيسى قراقع مداخلة عن واقع أدب الأسرى ، متطرقاً إلى العديد من التجارب والنماذج في هذا المجال.



   وفي نهاية الأمسية جرى بين المتحدثين والحضور حوار ونقاش حول الموضوع اتسم بالموضوعية وعمق الاهتمام .


   وقد أدار عرافة هذه الأمسية كل من الكاتب ميخائيل رشماوي نائب رئيس منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين ، وعضو المنبر الكاتبة رؤى الشيش.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.