أعلان الهيدر

الاثنين، 24 فبراير 2020

الرئيسية " أنا ابن الشام " قصيدة القس جوزيف إيليا الجديدة!

" أنا ابن الشام " قصيدة القس جوزيف إيليا الجديدة!






أَنا ابن الشّام!


شعر : القس جوزيف إيليا.
* شاعر سوري.



على صخبِ الحقيقةِ أستفيقُ
                     ومركبُ هدأتي منهُ غريقُ
تعذّبُني شياطينٌ تُريني
                  على جبلِ الرّؤى ما لا أُطيقُ
فأسرعُ خائفًا أجري بأرضٍ
                        يدمِّرُ ما يجمّلُها حريقُ
أقولُ ومِنْ شفاهي سالَ طينٌ
              وفي صدري نما شوكٌ وضيقُ :
لماذا حاضري قُطِعتْ يداهُ
                  وحاصرَ يقظتيْ ماضٍ عتيقُ
وكيف سأبتني جدرانَ وردٍ
                    وهذا القُبْحُ ليْ خِلٌّ رفيقُ؟
أنا مَنْ شوّهتْ دنياهُ فوضى
                     دمَ الأشهى بطعنتِها تُريقُ
وهدّتْ صرحَهُ ريحٌ غضوبٌ
                    فصارَ بكلِّ ما يلقى يضيقُ
على فُرني سطا مَنْ ذاقَ خبزي
                 ومزّقَ ثوبَ أعراسي صديقُ
لمن أشكو انسكابَ دمي وحولي
                     ذئابٌ ما بها قلبٌ شفيقُ؟
تقيّدُني الصّواعقُ في انطلاقي
                  ولا يحنو على قدميْ طريقُ
وقد كنتُ البريقَ بعينِ غيري
                 وعنّيْ اليومَ قد رحلَ البريقُ
أنا السّوريُّ آهٍ مِنْ نزيفي
                   وآهٍ حين ديسَ ليَ العقيقُ
ولكنّي سأنهضُ مِنْ قبوري
                 ولن يُخفيْ فراشاتي صفيقُ
أنادي صرختي في سمْعِ كوني
                  تلاحقُهُ وحقلُ فمي أنيقُ :
أنا ابنُ الشّامِ لن يبلى ردائي
               ومِنْ سجنِ السّوادِ أنا طليقُ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.