أعلان الهيدر

الجمعة، 20 نوفمبر 2020

الرئيسية في مقالة خاصة: الكاتب والناقد المغربي عبد الله علي شبلي يعقب في "كواليس" الورقية الجزائرية على منح "المنبر" الأديب مصطفى بوغازي وسام "نجمة دمشق".

في مقالة خاصة: الكاتب والناقد المغربي عبد الله علي شبلي يعقب في "كواليس" الورقية الجزائرية على منح "المنبر" الأديب مصطفى بوغازي وسام "نجمة دمشق".

 


     الجزائر : علق الأديب والناقد المغربي المعروف عبد الله علي شبلي في رسالة نشرها في جريدة "كواليس" الورقية الجزائرية في عددها الصادر يوم الأربعاء 18/11/2020 على منح "منبر أدباء بلاد الشام" الأديب والإعلامي الجزائري الكبير مصطفى بوغازي وسام"نجمة دمشق" شاكراً للمنبر مبادرته ، ومؤكداً للمكرم أ. مصطفى بوغازي استحقاقه لهذا التكريم ، وفيما يلي نص الرسالة:

 صديقي

وإذ اتقدم بالشكر الجزيل لصديقنا الشامي المتميز محمد شريم
على هذه الإلتفاتة الرمزية الكبيرة فإني، والشهادة لله، أحب أن أقول أمرين :

*أولا : أعرف تمام المعرفة أنك لا تحب التكريمات وتزهد فيها، لذلك ، وخلافا لمن هم دونك علما وممارسة وخبرة، وجدتك دوما في أشد حالات التواضع لدرجة التواري والاختفاء، فكنت كثير التهرب من الأضواء والحوارات ، وهذا ما أهلك لتمثل الأنموذج الأعلى لنكران الذات.

* ثانيا : صديقي العزيز، لا أشك ابداً أنك فوق كل تكريم، ودونك كل تتويج، وتتصاغر مع اسمك كل النياشين والأوسمة. فاسمك أكبر من ذلك كله .
إنني اعتقد صادقا، إن لم أجزم فعلا ،دون مجاملة ولا تصنع، أن كتاباتك الروائية متفينقة بصدق، لأنها صنعت عالمها الخاص، بفرادة وبمشروع واضح، لم يسر على منهج سابق، ولا ديدن سردي ماض، لذا فعصارات افكارك، سيدي، لم تجد بعد ما تستحقه من دراسات وتمحيص وتتبع ، لكن يكفيك حب تنشره ، وحرف تبدعه بألق وتميز، وتنثره بعشق وجمال، ولسان سائر بأفضالك.
مع المحبة صديقي.

                                                                                           عبد الله علي شبلي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.