أعلان الهيدر

السبت، 7 أغسطس 2021

الرئيسية أمسية شعرية لجمعية "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" و"سماء الثقافة" الأردنية.

أمسية شعرية لجمعية "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" و"سماء الثقافة" الأردنية.



    بيت لحم ـ عمان: نظمت كل من "جمعية منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين " و"جمعية سماء الثقافة" الأردنية أمسية شعرية بالصوت والصورة عبر الإنترنت مساء الأربعاء 28/7/2021 وذلك في إطار اتفاقية التوأمة الموقعة بين الجمعيتين.

   وقد أعلن عن بدء الأمسية من عمان الناقدُ الدكتور فوزي الخطبا الذي أدار الأمسية، ثم قدّم رئيس "جمعية منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" الشاعر محمد شريم ليقي كلمة الافتتاح، حيث رحب بالمشاركين مؤكداً على عمق الروابط الثقافية بين الأردن وفلسطين . وقدمت رئيسة جمعية "سماء الثقافة" الأديبة هيام ضمرة مداخلة أكدت فيه متانة العلاقة بين الجمعيتين.

     وبعد ذلك تتالى تقديم الشعراء المشاركين من فلسطين والأردن الذين ألقوا قصائدهم العمودية باقتدار، وهم الشعراء: محمد خضيّر عضو الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين، ريما البرغوثي، حسام السبع، شفيق العطاونة، لينا أبو زعيتر، وقرأت الأديبة أ.هيام ضمرة خاطرة إبداعية. كما قدم الأديب أحمد الغماز مداخلة موجزة، وقد تخلل الأمسية حوارات وملاطفات بين المشاركين.

   وحضرت الأمسية من دمشق الشاعرة سمر تغلبي عضو اللجنة التنسيقية العليا لمنبر أدباء بلاد الشام، كما حضر من عمان الأديب صبحي الششتاوي.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.