أعلان الهيدر

الخميس، 2 سبتمبر 2021

الرئيسية "منبر أدباء بلاد الشام" و"الديوان الثقافي الساحوري" يستضيفان وزير الثقافة

"منبر أدباء بلاد الشام" و"الديوان الثقافي الساحوري" يستضيفان وزير الثقافة

 





بيت ساحور ـ بدعوة من جمعية "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين " بالتعاون مع "الديوان الثقافي الساحوري" أقيمت مساء الأربعاء 1/9/2021 في مقر الديوان ـ دار دكرت بمدينة بيت ساحور ندوة أدبية حوارية بحضور وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف ، وتمحورت الندوة حول إنجازات الدكتور أبو سيف باعتباره أديبًا مبدعًا .

    وقد افتتح عريف اللقاء الكاتب ميخائيل رشماوي الندوة ، ثم قدم رئيس بلدية بيت ساحور أ. جهاد خير ليلقي كلمته التي أكد فيها على الترحيب بالوزير أبو سيف والحضور مؤكّدًا شكر البلدية لمنبر أدباء بلاد الشام والديوان الثقافي الساحوري على تنظيم هذه الأمسية . ثم دُعي رئيسَ جمعية "منبر أدباء بلاد الشام في فلسطين" الشاعر محمد شريم ليلقي كلمة المنبر التي أكّد من خلالها على الترحيب بالوزير الضيف والحضور قائلًا إنّ  هذه الدعوة  إلى هذا اللقاء جاءت لإفساح المجال أمام الجمهور لمحاورة الوزير كأديب ومبدع . ثم قرأ الشاعر شريم نبذة من السيرة الذاتية للوزير أبو سيف، وبعد ذلك تم الإعلان عن بدء الحوار بدعوة الوزير الأديب عاطف أبو سيف ليقدم مداخلة عن إنجازاته ، حيث شكر الوزير أبو سيف جمعية منبر أدباء بلاد الشام والديوان الثقافي الساحوري لإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة في ندوة حوارية أدبيّة ، وهي المرة الأولى التي يُدعى فيها  كما قال إلى ندوة مخصصة له كأديب ومبدع ببعيدًا  عن مهماته الرسمية منذ أن تولى مهمة الوزارة. كما شكر البلدية والحضور. وتحدث الدكتور عاطف بذكر لمحة عن بداياته الإبداعية مشيرًا إلى مراحل عدة مرت بها تجربته الإبداعية ، وبضمن ذلك تجربتة في السجن ،  ومما قاله : "في يومٍ من الأيام أكون وزيرًا سابقًا، ولكن لن أكون الأديب السّابق"، وكان لعبارته تلك تأثير بالغ على الحضور الذين رأوا في حديثه دلالةً على التزامه الأدبي، وهو الأمر الذي يجب أن يكون لدى الكاتب، وأن تكون لديه رسالة، ومع ذلك فقد أكد على ضرورة أن يتقيّد الكاتب بالقواعد الفنيّة في الكتابة من جانب، مثلما عليه أن يعكس في كتاباته أحساساته ومشاعره من الجانب الآخر .

     وبعد أن أنهى الدكتور أبو سيف مداخلته  افتتح المجال لتلقّي الأسئلة  والمداخلات من الحضور  التي أغنت اللقاء ،

    وقد حضر الندوة مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم أ. زهير طميزة ، وعدد من الأدباء والمثقفين والمهتمين من أبناء مدينة بيت ساحور ومحافظة بيت لحم.
















جريدة القدس السبت 4-9-2021 ص4


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.