أعلان الهيدر

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020

الرئيسية ضمن إعداد الأنظمة الداخلية لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام": اللجنة التنسيقية العليا تقرّ "نظام حل المنبر".

ضمن إعداد الأنظمة الداخلية لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام": اللجنة التنسيقية العليا تقرّ "نظام حل المنبر".

 



من المنسقة الإعلامية: قمر عبد الرحمن.

   بيت لحم : أعلن المنسق العام لمنبر أدباء بلاد الشام الشاعر محمد شريم في بيت لحم ظهر اليوم الثلاثاء 15/12/2020 عن إقرار "نظام حل المنبر" الخاص بجماعة "منبر أدباء بلاد الشام" الأدبية.
     جاء ذلك بعد عرض النظام المذكور ومناقشته من قبل أعضاء اللجنة التنسيقية العليا للمنبر خلال عرضه على صفحة مجموعة اللجنة لمدة أربعة أيام ابتداء من يوم السبت 12/12/2020 وانتهاء بهذا اليوم الثلاثاء
 15/12/2020.
وقد تم أثناء النقاش الاستناد برأي رئيس اللجنة القانونية للمنبر أ. مارون الماحولي في إقراره والموافقة عليه من قبل أعضاء اللجنة التنسيقية العليا للمنبر بالإجماع ، وهم : المنسق العام الشاعر محمد شريم ، مساعد المنسق العام الشاعر فرحان الخطيب ، الشاعر مارون الماحولي الشاعرة عبلة تايه الشاعرة سمر تغلبي، وبذلك تم اعتماد هذا النظام والعمل بموجبه ابتداء من تاريخ هذا اليوم 15 - 12 - 2020 .


منبر أدباء بلاد الشام
(نظام حل المنبر)
أولاً : يمكن حل جماعة "منبر أدباء بلاد الشام" في حالة عجزها عن تحقيق أهدافها، وعدم القدرة لسبب أو أكثر على تجاوز هذا العجز.
ثانياً: تحل جماعة "منبر أدباء بلاد الشام" بقرار من :
1ـ المؤسس بعد التشاور مع اللجنة التنسيقية العليا.
2ـ المنسق العام بعد موافقة المؤسس واللجنة التنسيقية العليا.
ثالثاً: في حالة حل "منبر أدباء بلاد الشام" كجماعة أدبية يعلن عن ذلك من قبل المؤسس أو المنسق العام في وسائل الإعلام المتوفرة خلال مدة (72) ساعة من اللحظة التي اتخذ فيها قرار الحل.
رابعاً: في حالة حل "منبر أدباء بلاد الشام" كجماعة أدبية ، يتحرر كافة أعضاء جماعة المنبر وكافة لجانه وهيئاته ومجالسه من تبعيتعم الإدارية للمنبر، وهذا لا يسقط واجباتهم بأداء ما عليهم من التزامات مالية أو إجرائية أو تتعلق بالموجودات تجاه المنبر أو أعضائه ، وفي هذه الحالة يتولى تحصيل هذه الالتزامات "لجنة تصفية المنبر".
خامساُ: في حالة حل المنبر، يمكن للجمعيات أو النوادي أو المراكز الثقافية التي قام أعضاء جماعة "منبر أدباء بلاد الشام" بتسجيلها رسمياً وقانونياً في أقطارهم ، وكذلك يمكن للجان المناطقية ( الإقليمية أو القطرية أو المحلية) أن تحافظ على وجودها وبنائها الإداري الداخلي بعد الانفكاك الإداري عن المنبر ، بسبب حله كجماعة ، وفي هذه الحالة تكون هذه المسميات وتعتبر هي الامتداد الطبيعي والعملي لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام" سواء احتفظت بتسميتها وشعارها أم لم تحتفظ ، على اعتبار أن تكوينها أصلاً كان بقرار من جماعة "منبر أدباء بلاد الشام" وبناء على أهداف هذه الجماعة وخططها وإجراءاتها.
سادساً : تشكيل لجنة التصفية:
تتكون لجنة التصفية بناء على إعلان من المؤسس في حالة وجوده ، أو من قبل المنسق العام ، بعد التشاور مع أعضاء اللجنة التنسيقية العليا ، على أن تتشكل اللجنة من :
1ـ المؤسس (في حالة وجوده) ، حيث يرأس اللجنة .
2ـ المنسق العام ، ويرأس اللجنة في حالة غياب المؤسس .
3ـ عضو من "المجلس الإداري".
4ـ عضو يختاره رئيس اللجنة من أعضاء المنبر.
5ـ عضو من خارج المنبر يتم التوافق عليه من قبل رئيس اللجنة وأعضاء المنبر الآخرين الذين تضمهم هذه اللجنة.
6ـ يمكن لرئيس اللجنة في حالة الضرورة تقليص العدد إلى ثلاثة أعضاء.
سابعاً : عمل "لجنة التصفية":
1ـ حصر موجودات المنبر المالية والعينية والمكتبية.
2ـ تثبيت التزامات أعضاء ولجان ومجالس وهيئات المنبر تجاه المنبر كجماعة وتجاه أعضائه بصفتهم الفردية.
3ـ النظر في ادعاءات الحقوق المقدمة من قبل أعضاء ولجان ومجالس المنبر تجاه بعضهم البعض.
4ـ العمل على تحصيل الالتزامات من المطالبين بأدائها، ورد الحقوق إلى أصحابها.
5ـ يمكن للجنة التصفية الموافقة على إبقاء الموجودات والمقتنيات التي بحوزة أي من اللجان المناطقية والمجالس والهيئات، إذا قدمت طلباً رسمياً خطياً لرئيس اللجنة ، يؤكد على رغبتها في الاستمرار بعملها ، على أن تؤدي كافة الالتزامات التي عليها تجاه المنبر كجماعة، وتجاه الأعضاء الآخرين الذين هم من خارج الجهة مقدمة الطلب.
6ـ تقوم لجنة التصفية بعد تحصيل الالتزامات وأداء الحقوق المترتبة على عمل المنبر لأصحابها، بتقرير مصير ما يتبقى من موجودات المنبر ، وبضمن ذلك احتمالية تقديمها على سبيل التبرع أو حفظها لدى مؤسسات ثقافية وبحثية رسمية في أقطار بلاد الشام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.