أعلان الهيدر

الثلاثاء، 22 مارس 2022

الرئيسية بالتعاون مع "المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح: "منبر أدباء بلاد الشام" يحتفي باليوم العالمي للشعر.

بالتعاون مع "المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح: "منبر أدباء بلاد الشام" يحتفي باليوم العالمي للشعر.

 



   نظم المجلس الإداري لجماعة "منبر أدباء بلاد الشام" مساء الأحد 20/3/2022 أمسية شعرية من خلال التواصل المرئي والمسموع  بالتعاون مع المنتدى العربي الأوروبي للسينما والمسرح ومقره باريس وذلك احتفاء باليوم العالمي للشعر الذي يصادف في الحادي والعشرين من شهر آذار من كل عام.

  وقد افتتح الأمسية أمين سر المجلس الإداري لمنبر أدباء بلاد الشام الشاعر القس جوزيف إيليا الذي مثل المنبر في الإعداد لهذا اللقاء ، ثم قدم رئيس المنتدى الشاعر حميد عقبي الذي ألقى كلمة المنتدى مرحباً بالحضور، تلاه المنسق العام لمنبر أدباء بلاد الشام الشاعر محمد شريم الذي ألقى كلمة المنبر مؤكداً فيها على أهمية هذه المناسبة.

  وبعد ذلك تتالى الشعراء المشاركون بإلقاء قصائدهم التي تنوعت في مواضيعها واشتملت على قصائد عمودية، ونصوص من شعر التفعيلة، وأخرى نثرية، وهم: الشاعر حميد عقبي، الشاعر محمد شريم، الشاعر القس جوزيف إيليا، الشاعر د. المتوكل طه الرئيس الأسبق لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، الشاعرة سمر أحمد تغلبي عضو اللجنة التنسيقية العليا للمنبر، الشاعرة دوريس خوري، الشاعر مردوك الشامي، الشاعرة حياة قالوش، الشاعرة غدير سعيد حدادين.

   كما تخللت الأمسية مداخلات من بعض الحضور وهم : د. صبري يوسف (لبنان)، ميديا شيخي (سورية) ، د. سعد محمد التميمي (العراق)، د. درية فرحات (لبنان) ، د. حمد حجي (تونس).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.