أعلان الهيدر

الأربعاء، 27 مارس 2024

الرئيسية "اللجنة التنسيقية العليا" بموجب الصلاحيات الممنوحة لها تقر التعديلين (2)+(3) على النظام الداخلي للمنبر.

"اللجنة التنسيقية العليا" بموجب الصلاحيات الممنوحة لها تقر التعديلين (2)+(3) على النظام الداخلي للمنبر.




أقرت اللجنة التنسيقية العليا لمنبر أدباء بلاد الشام يوم أمس الثلاثاء 26/3/2024 في اجتماع عقدته عن بعد على شكل محادثة كتابية تعديلين على فقرتين من النظام الداخلي للمنبر وذلك استنادا إلى الصلاحيات الممنوحة للجنة بموجب المادة 10 الفقرة 5 من النظام نفسه.

 وقد حضر الاجتماع جميع أعضاء اللجنة وبضمنهم المنسق العام ، وفي نهاية النقاش أعلن المنسق العام الشاعر محمد شريم عن المصادقة على تعديلين على النظام الداخلي المعتمد في العام 2021 وهما التعديلان اللذان يحملان الرقم (2)+ الرقم(3) وذلك بعد موافقة خمسة أعضاء على التعديلين وهم: المنسق العام أ. محمد شريم، رئيس اللجنة القانونية المحامي مارون الماحولي، أ. سمر تغلبي، أ. ريما كامل البرغوثي، أ. محمد عويسات، وامتناع عضو واحد عن التصويت هو أ. فرحان الخطيب. وفيما يلي نص قراري التعديلين:  

                                                       ديباجة قراري التعديلين
استنادا إلى (المادة 10/ الفقرة 5) التي تنص على أنه يمكن للجنة التنسيقية العليا لمنبر أدباء بلاد الشام بتكليف من المنسق العام أن تمنح نفسها صفة ومهمات "لجنة النظام الداخلي" للمنبر، وفي سياق الإجراءات الهادفة لتطوير آلية عمل المنبر التي تقوم بها اللجنة حاليا، وبعد التشاور ما بين المنسق العام للمنبر ورئيس اللجنة القانونية المحامي أ. مارون الماحولي، فقد أقرت اللجنة التنسيقية العليا بصفتها "لجنة النظام الداخلي" للمنبر في اجتماعها الذي عقد عن بعد على شكل محادثة كتابية اليوم الثلاثاء 26/3/2024 التعديلين اللذين يحملان الرقم (2)+ الرقم(3) وذلك على النظام الداخلي المعتمد في العام 2021 بعد موافقة خمسة أعضاء على التعديلين المذكورين وهم: المنسق العام أ. محمد شريم، رئيس اللجنة القانونية المحامي مارون الماحولي، أ. سمر تغلبي، أ. ريما كامل البرغوثي، أ. محمد عويسات، وامتناع عضو واحد عن التصويت هو أ. فرحان الخطيب.على النحو الآتي:

  
                                                            قرارا التعديلين

التعديل رقم (2) على النظام الداخلي للعام 2021:
التعديل على الفقرة 6 من المادة 29:
النص قبل التعديل:
6ـ يتم اختيار "كبير المستشارين" ونائبه من قبل المنسق العام ، وفي حالة تشكيل مجلس استشاري وفق هذا النظام ، فإن كبير المستشارين هو الذي يترأس اجتماعات المجلس ، ويختار أعضاء المجلس من بينهم مقرراً ، ويتولى مهماته بشكل رسمي بعد مصادقة المنسق العام.
ليصبح النص البديل المعدل:
" يتم اختيار "كبير المستشارين" من قبل المنسق العام، كما يتم اختيار نائبيه الأول والثاني ومقرر مجلس المستشارين بالتشاور بين المنسق العام والمستشارين، ويتولون مهماتهم بعد مصادقة المنسق العام. وفي حالة تشكيل مجلس استشاري وفق هذا النظام ، فإن كبير المستشارين هو الذي يترأس اجتماعات المجلس .
التعديل رقم (3) على النظام الداخلي للعام 2021:
على ( المادة 10/الفقرة 5 ) ، ونصها قبل التعديل:
"5- يمكن للجنة التنسيقية العليا بتكليف من المنسق العام أن تمنح نفسها صفة ومهمات "لجنة النظام الداخلي" وهو ما يعطيها صلاحية العمل على تعديل النظام الداخلي بإضافة المواد والفقرات والبنود أو حذفها أو تعديلها على أن يصادق المنسق العام على قرارات اللجنة بهذا الشأن قبل أن تدخل حيز التنفيذ. كما يمكن لها بتكليف من المنسق العام أن تمنح نفسها صفة ومهمات أية لجنة متخصصة أخرى ، على أن يصادق المنسق العام على قرارات اللجنة أيضاً."
ليصبح النص المعدل بالصيغة التالية:
"يمكن لمجلس مستشاري منبر أدباء بلاد الشام بتكليف من المنسق العام أن يشكل لجنة تسمى "لجنة شؤون النظام الداخلي" تتكون من خمسة أعضاء من أعضاء المجلس بالإضافة إلى عضوين يعينهما المنسق العام يكون ضمن مهماتها العمل على تعديل النظام الداخلي بإضافة المواد والفقرات والبنود أو حذفها أو تعديلها على أن يصادق المنسق العام على قرارات اللجنة بهذا الشأن قبل أن تدخل حيز التنفيذ. كما يمكن لمجلس المستشارين بتكليف من المنسق العام أن أن يشكل أية لجنة متخصصة أخرى أو أن يحيل صلاحيات لجنة أو هيئة من لجان المنبر وهيئاته إلى أخرى أو يعلن حل أية لجنة من لجان المنبر وهيئاته بموجب أسباب معلله، على أن يصادق المنسق العام على قرارات المجلس بهذا الشأن."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.